المتحابون في الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المتحابون في الله

منتدى شامل فيه كل الخير والحب والإخاء والخلق ...

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله  ***  السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ***  رمضان كريم كله طاعة وعبادة ومراجعة للذات  ***   ذهب المنتدى ولكن المحبة في الله بقيت  فاللهم أدمها على طاعتك وأظلنا تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك  *** 
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من طرائف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالأربعاء سبتمبر 23, 2009 8:50 pm من طرف سامي شرف

» هااااام: إلى الأخ المدير...
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالأربعاء سبتمبر 23, 2009 12:15 am من طرف سامي شرف

» سلوا بالخليل عيون جرح...!!!
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 11:40 pm من طرف سامي شرف

» ميشال سعادة يصدركتابا حول محمود درويش...
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 11:33 pm من طرف سامي شرف

» قصه يرويها الشيخ نبيل العوضي
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 10:57 pm من طرف فايزه الامل

» ((حديث قدسي تهتز له الابدان))
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالسبت سبتمبر 19, 2009 12:30 am من طرف فرح

» ((حسن الظن بالله))
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 11:03 pm من طرف فتحي عواري

» ((فضل الحمد و الشكر))
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 10:57 pm من طرف فتحي عواري

» ((كفى بالله كفيلا ..))
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالأحد سبتمبر 13, 2009 7:53 pm من طرف فايزه الامل

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 17 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ماهر فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 336 مساهمة في هذا المنتدى في 136 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فايزه الامل
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Vote_rcapنصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Voting_barنصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Vote_lcap 
عبد الله عبد القادر
نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Vote_rcapنصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Voting_barنصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Vote_lcap 
سامي شرف
فتحي عواري
الظاهربيبرس
نانا المغربية
Admin
محمدعرب
ايمان جزائرية
جزائرية متعصبة لكرة القدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الأحد أكتوبر 06, 2024 7:38 am

نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله عبد القادر

عبد الله عبد القادر

نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Empty
مُساهمةموضوع: نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان   نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالأحد أغسطس 23, 2009 5:46 pm

قال الله عز وجل في الحديث القدسي : كل عمل ابن أدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزى به.. والصيام جنه ..فإذا كان يوم صوم أحدكم .. فلا يرفث .. ولا يصخب فإن سابه أحد أو قاتله.. فليقل : إني صائم والذي نفس محمد بيده خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك.. للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح بفطره.. وإذا لقي ربه فرح بصومه"

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أخواتي وبياكم ورفع قدركم وقدرنا في الدارين ورزقنا الله وإياكم من خيري الدنيا والآخرة ..

ها نحن ذا نقف مستعدين لاستقبال شهر من خير أيام الله عز وجل منّ الله سبحانه به علينا ، موسم الخير والطاعات والعبادات والأجر والوفير ، شهر تضاعف فيه المثوبة عند الله عز وجل .. جعل الله عز وجل العبادة فيه من خاصته فقال سبحانه في الحديث القدسي : ""كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به" [رواه الإمام البخاري في صحيحه]. فهو سبحانه اختص الصيام لنفسه من بين أعمال العبد كلها

وانطلاقاً من هنا وحرصاً على أوقاتنا في هذا الشهر الفضيل وحتى لا نُغبن فيها ولا نخسرها فعليك أختي الغالية بتنظيم وقتك فلا ننام حتى تصبح الشمس في رابعة السماء ولا نسهر حتى وقت متأخر من الليل ولا نمضي نهارنا في الأسواق في شراء لوازم الطعام وفي المطبخ في اعداد هذا الطعام ومسائنا في تحضير الحلويات وتلبيات طلبات العائلة .. فما هذا الا مضيعة للوقت وهدراً له وهذا الوقت هو رأس مالنا في هذه الحياة وخاصة في هذه الأيام المباركة وما ذهب من هذا الوقت لا يعود وسنحاسب عليه أمام الله عز وجل ولقد قال عليه الصلاة والسلام : "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ" والمغبون هو المخدوع الذي تضيع النعمة من بين يديه بإرادته

فعليك أخيتي أن لا تضيعي وقتك في مثل هذه الأمور فاحرصي على عدم الذهاب الى السوق بكثرة فهي شر بقاع الأرض ولقد رسول الله صلى الله عليه وسلم :" وأبغض البلاد إلى الله أسواقها "رواه مسلم فهي أماكن تجمّع الشّيطان والمنكرات ، قال سلمان الفارسي رضي الله عنه:" لا تكونن إن استطعت أوّل من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها ،فإنّها معركة الشّيطان ، وبها ينصب رايته "رواه مسلم ومتى وجدتي من يقوم عنك بمثل هذه المهمة فسلميه اياها بسرور ومحبة .

واحرصي اخيتي أن تكون مائدتك معتدلة نوعاً ما فأنت ستحاسبين على هذا المال الذي ينفق في طعام سيرمى في نهاية المطاف في سلة المهملات .. فكم من اسرة مسلمة تتمنى القليل القليل من مائدتك هذه تسد بها جوعها فكوني أخيتي مثالا وقدوة لغيرك في مثل هذه الأمور فلا تصنعين الا ما تحتاجه عائلتك من طعام وشراب وبهذا لا يضيع وقتك ونهارك في طهي وتحضير الأطعمة وتذكري أخيتي كم عائلات مهجرة قد لا تجد فطورها وكم من سجين لا يجد من يفطره وكم من مطارد هارب بدينه لا يجد ما تجدين ..فكوني حريصة أخيتي وذكري أبنائك بذلك بين فينة وأخرى حتى يقدروا نعمة الله عز وجل عليهم .

ليكن أخيتي في كل يوم من طعام منزلك صحن طعام تبذلينه في سبيل الله لعبر سبيل او فقير أو مسكين ليكن ذلك عهدك في كل يوم من رمضان تبعثنه مع أحد أفراد أسرتك حتى يتعلمون البذل والعطاء وأنا قلت من طعام منزلك حتى يكون هذا من جهدك وتعبك وحتى يتعلم من حولك بذل ما يحبون من طعام وغير ذلك ولا ننسى قول الله عز وجل {لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ }آل عمران92

كل هذا أخيتي دون الحرص على الصلاة في وقتها والمواضبة على السنن وصلاة التروايح وتلاوة القرآن الكريم وصلة الرحم والصدقة وكل أعمال البر .

ولتجددي النية أخيتي دائما وتحتسبي الأجر من الله عز وجل بكل ما تصنعينه وتقومين به من شؤون بيتك ورعايتك لأسرتك وأهل بيتك .

بارك الله لك في وقتك ورزقنا الله وإياكم الاخلاص والحكمة .

دمتم بحفظ الله ورعايته
نانا المغربية

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان   نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالأحد أغسطس 23, 2009 5:57 pm

شكرا أخي على هده النصائح القيمة واتمنى ان تعمل بها ربات البيوت .
عبد الله عبد القادر

عبد الله عبد القادر

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان   نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالأحد أغسطس 23, 2009 6:03 pm

لا شكرا علي واجب أخي الفاضلة نحن الذي نشكرك علي اهتمامك با المواضيع والاطلاع عليها نحن دائما في خدمتكم
WOUROUD

WOUROUD

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان   نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان Emptyالأربعاء أغسطس 26, 2009 12:26 am

نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان 5CM5v-S0rr_140547092

نصيحة لك أختي الغالية ونحن في شهر رمضان
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نصيحة علمية: لا تستخدم الهاتف النقال أثناء تصفح الإنترنت
» فضل شهر رمضان
» كيف نستقبل رمضان
» ادعية رمضان
» كيف نستقبل شهر رمضان ؟